فكروا أن نفعل شيئا في وجه هذا الواقع القاتم

فكروا أن نفعل شيئا في وجه هذا الواقع القاتم

نفطنا يباع و لا نعلم عنه شيئا..

غازنا يباع و لا نعلم عنه شيئا..

الفساد صار يوميا بالمليارات و ما فضيحة المصارفة و البنك إلا مفردة واحدة منها في مؤسسة واحده، و غيرها كثير في الشمال و الجنوب..

سلطات الأمر الواقع في صنعاء و عدن و تعز و مأرب و المهرة و غيرها تفسد و تعبث و تهدر حقوق شعبنا أرضا و إنسانا وكرامة و على نحو غير مسبوق..

شعبنا يموت جوعا، و يموت في الحرب، و يموت بفساد إدخال المواد المسرطنة و المبيدات المحظورة، التي لن ينجو أحد منكم إن أستمر الحال..

حكومات الأمر الواقع يحكمها الاحتلال، و معه الجماعات الدينية، و هوامير القطاع الخاص، و الفاسدين، و الساسة المرتهنين لأطراف الحرب في الداخل و الخارج..

مافيات الفساد تحكمنا هنا و هناك .. العيسي في الجنوب، و دغسان و هوامير مشتقات النفط في الشمال، و مأرب أيضا لها هواميرها الكبار..

سلطات الأمر الواقع بمختلف مسمياتها تستغل جوعنا، و تزيد من معاناتنا بفسادها الكبير، و انتهاكاتها اليومية، و لا يوجد من يحاسبها..

كل سلطات الأمر الواقع التي تحكمنا اليوم قامرت بالوطن و لازالت تقامر بما بقي منه، و تتخلى عن مسؤوليتها حيال السكان الواقعين تحت سلطاتها، و تركتنا لأربع سنوات طوال نهبا للحرب و الجوع، بل و استخدمت رواتبنا في ابتزازنا لصالح أجنداتها الصغيرة على حساب الوطن، و تجيشاتها اليومية للموت و محارق الحرب لصالح أجندات غير وطنية..

لكل ذلك تنادوا و تداعوا لنسمع صوتنا أطراف الحرب الداخلية و الخارجية بتيار أو جبهة أو حتى فكرة تحت عناوين القضايا التالية:

1- السيادة

2 – مناهضة الفساد

3 – الدفاع عن الحقوق والحريات

أولا علينا أن نجد التفاعل المطلوب و التوعية المطلوبة لنخرج الفكرة للواقع، و على مستوى اليمن كلها لا بعضها .. و الانكشافات القادمة ستثبت كم نحن على حق، و تأخير استيعاب هذا يعني مزيد من الكلفة التي ندفعها و لم يعد يتحملها شعبنا و لا يتحملها الوطن..

تنادوا و تجمعوا .. فكروا أن نكون .. فكروا أن نفعل شيئا في وجه هذا الواقع القاتم، من أجل سيادة اليمن، و ضد الأجندات و الأطماع التوسعية للاحتلال، و مواجهة الفساد المهول، و الدفاع عن الحقوق و الحريات في وجه الانتهاكات الواسعة و المنفلتة و بشاعات الحرب اليومية..

رابط المقال هنا

للاشتراك في قناة أحمد سيف حاشد على التليجرام انقر هنا

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s