تقرير لجنة المتابعة للمختطف المناضل العزيز / الاستاذ علي الشرعبي

تقرير لجنة المتابعة للمختطف المناضل العزيز / الاستاذ علي الشرعبي

استمرار لسياسة التخويف والترهيب والترويع التي تنتهجه سلطة الامر الواقع في صنعاء .
لايزال المناضل العزيز / الاستاذ علي الشرعبي مخفي قصرياً في سجونها ، والذي كانت تفاصيل اختطافه من امام منزله عبر مجموعه المسلحين الذين يعملون لدى الأجهزة الأمنية لدى سلطة صنعاء وهي كالتالي :

عملية اختطافه :

– علي أحمد عبدالله الشرعبي – أب لـ 8 أبناء.

– تم اختطافه ظهر يوم 18/9/2018م من احد الاسواق المجاورة لمنزله واقتياده الى قسم شرطة السنينة عبر مجموعة مسلحين وعلى رأسهم مشرف أنصار الله في قسم السنينة ابو احمد السقاف

– تم ترحيله الى ادارة البحث الجنائي يوم السبت الموافق 22/9/2018م

– تم منع اسرته واقربائه من زيارته وادخال الأكل والشرب والملابس له في زنزانة البحث الجنائي منذ صباح يوم 26/9/2018م، ومنذ تلك اليوم وحتى اللحظة ومصيره مجهول ولا أحد يعرف أي معلومات وأخبار عنه وعن صحته، الأمر الذي يسبب حالة قلق وضياع لدى اسرته ورفاقه واحباءه.

للعلم انه تم المتابعة من قبل بعض زملائه وأسرته ومن رفاقه في التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري منذ يوم اختطافه واقتياده الى قسم شرطة السنينة حيث تبين لنا انه تم اختطافه بسبب منشورات رأي في صفحته على الفيسبوك …

وقاموا مسئولي وضباط القسم المذكور سلفا بطلب ضمانة اعتبارية من بعض سكان الحي الذي يعيش فيه المناضل علي الشرعبي اضافة الى ضمانة بعض زملائه وأسرته ، وقد حررت هذه الضمانة وتسليمها اليهم في القسم حيث تم سرد الوعود لنا بإطلاقه يوم السبت الموافق ٢٢ / ٩ / ٢٠١٨ كون ان يوم الجمعة اجازة معتادة تعرقل إطلاقه ، الى اننا تفاجئنا عندما ذهبنا اليهم بان يخبرونا انه تم ترحيله الى إدارة البحث الجنائي دون اي مصوغ قانوني يستدل به او اي تهم واضحة وحقيقية .

مضت عجلة المتابعة لإطلاق المناضل الكبير / علي الشرعبي من قبل بعض زملائه وأصدقائه وأفراد أسرته وبعض الشخصيات القضائية والقانونية ومن رفاقه في التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري الى ان إدارة البحث الجنائي لم تختلف عن إدارة قسم الشرطة من خلال المماطلة الكثيرة والوعود الزائفة علما ان إدارة البحث ممثلةٍ بمدير البحث وهاس ووكيل نيابة البحث القاضي نبيل وضعوا بين ايدي المتابعين التقرير الذي صدر بعد التحقيق مع المناضل علي الشرعبي والذي كان خالي من اي تهمة تم تلفيقها له في قسم شرطة السنينة ووعدونا بإطلاقه يوم الاربعاء الموافق ٢٦ / ٩ /٢٠١٨ الى اننا تفاجئنا صباح يوم الاربعاء من خلال إخبارنا من بعض ضباط البحث ومدير السجن بانه قاموا بترحيله الى الأمن السياسي ..

قمنا بالتحرك صباح يوم الاحد الى مبنى الأمن للتأكد من وجوده ومن خلال البحث لمعرفة وجوده تبين لنا انه لم يرحل الى الأمن السياسي ..

على اثره قمنا بالتواصل مع أعضاء وقيادة الحوثين في صنعاء وباقي المحافظات مناشدتهم إطلاق سراح علي الشرعبي وكانوا جميعا يردوا بالوعود المهدئة ..

وهذا بلاغ الى كافة المنظمات الحقوقية المحلية والإقليمية والدولية والى منظمة العفو الدولية والى كافة التيارات السياسية والوطنية وبأننا نحمل هذه السلطة العبثية ( الحوثين ) مسئولية أخفاء مصير المناضل العزيز / علي الشرعبي وتدور حالته الصحية في زنازينهم المخيفة ..

وأننا نناشد جميع الشخصيات الاجتماعية والسياسية وجميع الرجال الشرفاء الضغط على هذه السلطة المتمترسة خلف أسوار الظلم والاضطهاد لإطلاق سراح رفيقنا وصديقنا الاستاذ / علي الشرعبي ..

علما ان لجنة المتابعة سوف تحدد برنامج تصعيدي بالمزامنة مع تعنت وتكبر سلطة صنعاء في الرفض بإطلاق سراح هذا الوطني الشريف …

للاشتراك في قناة أحمد سيف حاشد على التليجرام انقر هنا

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s