كان سقفك وقف اطلاق النار أولا ثم التفاوض ثانيا، وكان هذا استحقاقا من جولة مفاوضات جنيف الثانية.

كان سقفك وقف اطلاق النار أولا ثم التفاوض ثانيا، وكان هذا استحقاقا من جولة مفاوضات جنيف الثانية.

ثم ذهبت لظهران الجنوب لتعفي الغازي والمحتل من مسؤولية الحرب، بل لتحوله إلى راعي سلام في اليمن، و لتضع أساس حل كارثي، غير وطني، فادح الثمن..

لقد كان اتفاق ظهران الجنوب فخ كبير أصاب الوطن في مقتل.. اُستدرجت إليه بيسر وسهولة.. وقعت فيه كأعماء لا بصر ولا بصيرة.. تم حرف المسار، وتنازلت عن استحقاق وقف اطلاق النار، والتي كنت ستبني عليه، وتجعلك في موقع تفاوضي أفضل..

ظل اتفاق ظهران الجنوب يلاحق شعبنا كلعنة.. وتم البناء عليه في مفاوضات الكويت لغير صالحك، ثم جاءت مبادرة كيري.. ثم مشاورات والتزامات مسقط، لتكرّس المكرّس، وتلتزم بالتنفيذ من طرف واحد..

ذهبت لمفاوضات الكويت وأنت على موعد وقف اطلاق النار خلال أسبوع.. ثم تنازلت عنه بسهولة ويسر أيضا.. ثم تبددت هذه وتلك، ورضيت باستمرار التفاوض دون وقف اطلاق النار، وضيعت فرصة لم تتمسك بها، ودون أن تحقق شيئا إلا مزيدا من الإنهاك والانحسار والنزيف..

وصارت المفاوضات بالنسبة لك تعني مزيدا من التنازلات دون أن تجني أي استحقاق، بل وصارت المفاوضات بالنسبة لهم مغرية لتحقيق مزيد من فرص تحقيق التنازلات منك دون مقابل، مدعومة بضغط عسكري هايل ومتواصل..

وبهذا تتحمل أنت أيضا جزء مهم من أسباب إطالة الحرب، على حساب الوطن، ومعيشة الشعب، وجلب مزيد من المعاناة والانسحاق للمواطنين مهدودين الحيل..

 

للاشتراك في قناة أحمد سيف حاشد على التليجرام انقر هنا

الإعلانات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s