انتصارات التحرير : ترجمة خاصة بـ”يمنات” مراراً و تكراراً خلال العامين الماضيين، ادعى التحالف أنه حقق انتصارات حاسمة دفعت مقاتلي القاعدة من معاقلهم و حطمت قدرتهم على مهاجمة الغرب.

انتصارات التحرير :
ترجمة خاصة بـ”يمنات”

مراراً و تكراراً خلال العامين الماضيين، ادعى التحالف أنه حقق انتصارات حاسمة دفعت مقاتلي القاعدة من معاقلهم و حطمت قدرتهم على مهاجمة الغرب.

و ما لم يكشفه المنتصرون جاءت العديد من تلك الانتصارات دون إطلاق رصاصة واحدة.

و أتاحت التسويات و التحالفات هذه بقاء مقاتلي القاعدة، بما يمكنكم من القتال مرة أخرى.

وتم دفع بعض المال لترك المدن و البلدات الرئيسية التي استولى عليها المتشددون في أنحاء اليمن و السماح للآخرين بالتراجع عن طريق الأسلحة و المعدات.

المصدر: وكالة اسوشيتيد برس

ترجمة خاصة بـ”يمنات”
إن قادة الميليشيات التي تمولها قوات التحالف بنشاط يقومون بتجنيد متشددي القاعدة – الذين يعتبرون مقاتلين استثنائيين – أو مقاتلين كانوا حتى وقت قريب جدا أعضاء في الجماعة

المصدر: وكالة اسوشيتيد برس

ترجمة خاصة بـ”يمنات”
وقال عبد الستار الشميري، مستشار سابق لمحافظ محافظة تعز، إنه يعترف بوجود القاعدة منذ البداية و أخبر القادة بعدم تعيين أعضاء. مشيرا إلى أن ردهم كان: “سوف نتحد مع الشيطان في مواجهة الحوثيين”.

المصدر: وكالة اسوشيتيد برس

ترجمة خاصة بـ”يمنات”
تم وضع قائد ميليشيا في تعز، يُعرف باسم أبو العباس، على قائمة الإرهاب في الولايات المتحدة العام الماضي، لعلاقاته بالقاعدة. لكنه لا يزال يتلقى الأموال من دولة الإمارات لميليشياته.

و قال مساعده عادل العزي لوكالة اسوشييتد برس، إنه يرفض الاتهام الاميركي و نفي علاقتهم بالارهاب. و بعد تصريحاته بقليل، رآه مراسل أسوشيتد بريس يلتقي مع قائد معروف في تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية.

وكالة اسوشيتيد برس

ترجمة خاصة بـ”يمنات”:
في أوائل عام 2016 ، انسحبت القاعدة من مدينة المكلا الساحلية الجنوبية و سبع مناطق في محافظة أبين المجاورة، بموجب صفقات تم التوصل إليها مع الإمارات العربية المتحدة، وفقًا لخمس مسئولين عسكريين وأمنيين و حكوميين و أربعة وسطاء قبليين متورطين في ترتيب صفقة أبين.

وكالة اسوشيتيد برس

 ترجمة خاصة بـ”يمنات”:
, وجدت وكالة أسوشيتيد بريس أن اتفاق الانسحاب في فبراير من بلدة الصعيد في محافظة شبوة ذهب إلى أبعد من ذلك. و وعد التحالف بمبالغ مالية دفعت لأعضاء القاعدة الذين غادروا البلدة، و فقا لرئيس الأمن في شبوة عوض الدهبول، و هو وسيط و مسؤولان حكوميان.

وكالة اسوشيتيد برس

 ترجمة خاصة بـ”يمنات”:

تضمنت تلك الصفقة بندا ينص على ضم 10،000 من رجال القبائل المحليين – بما في ذلك 250 من مقاتلي القاعدة – إلى الحزام الأمني​​، و هي القوة اليمنية المدعومة من الإمارات العربية المتحدة في المنطقة، كما قال أحد مفاوضي القاعدة و قياديين في الحزام الأمني.

وكالة اسوشيتيد برس

ترجمة خاصة بـ”يمنات”:
و قال الدهبول إن نحو 200 من أعضاء القاعدة تلقوا مبالغ مالية. و لم يكن يعرف المبلغ المحدد ، لكنه قال إنه تم تسليم 100 ألف ريال سعودي (26 ألف دولار) إلى أحد قادة القاعدة بحضور قادة إماراتيين.

و قال الوسيط و مسؤولان ان الاف المقاتلين القبليين من بينهم اعضاء في القاعدة في شبه الجزيرة العربية سيضمون إلى ميليشيا النخبة في شبوة التي تمولها الامارات.

وكالة اسوشيتيد برس

من الحائط على الفيس بوك اضغط على كل صورة

للاشتراك في قناة أحمد سيف حاشد على التليجرام انقر هنا

الإعلانات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s