تغاريد غير مشفرة (125) .. المبعوث الأممي يفاوض المليشيات ويستثني المجتمع

تغاريد غير مشفرة (125) .. المبعوث الأممي يفاوض المليشيات ويستثني المجتمع

(1)

اليوم ذهبت مجلس النواب قبل موعد لقاء المبعوث الأممي بهيئة رئاسة المجلس بنصف ساعة..
 
منعوني الحراس من الدخول إلى الراعي، وأبلغوه أنني أريد مقابلته؛ فأجاب: يعود غدا.. وقد كنت ناوي اعمل له نثرة..
 
حاولت الدخول إليه فلم أتمكن.. كنت أريد أن أستأذن بحضور اللقاء المزمع مع المبعوث، ولكن هو لا يريد، ربما حتى لا أفسد جلستهم، وربما حتى لا يتسرب خبر عما دار في اللقاء إلى الناس وربما الاثنين معا..
 
عندما أيقنت استحالة اللقاء أو الحضور، عملت رسالة أخرى أطالب فيها رئيس المجلس بطلب تقرير الجهاز المركزي بشأن شركة النفط والمرفوع برقم 32 والمرفوع في15/11/2017 وافق على طول على غير عادته وكأنه فرج، ووجه إدارة الجلسات بتنفيذ الطلب..
 
مديرة المكتب الأمم المتحدة نكولا لم ترد على التلفون أمس ولم ترد على رسائلي..
 
وعندما يأست قررت أن ارتمي أمام سيارة المبعوث الأممي الخاص إن لم يتم الرد..
 
أتصلت بمديرة المكتب وهي في الاجتماع مع رئيس المجلس ونائب رئيس المجلس.. تفاجأت بردها وقالت أنا في اجتماع سأرد عليك بعد قليل..
 
تسألت لماذا لم ترد على تلفوناتي السابقة رغم أنها لم تكن في اجتماع، ولاسيما تلك التي كانت بين التاسعة والعاشرة مساء، وقد سبق أن ردت في هذا الوقت فيما الآن ترد من قاعة الاجتماع..
 
بعد قليل اتصل رئيف يبدو أنه من طاقمها وموجود معها، وأبلغني أن جدولهم مزحوم جدا، وأن المبعوث لم يجد وقتا حتى ليأكل، وأنه سيرتب لنا موعد مع المستشار السياسي في المكتب، وأبلغته امتعاضي، وقلت له نحن نريد أن نوصل القضايا المتعلقة بالمجتمع بعيدا عن أطراف الصراع، فوعدني بإيصال الرسالة مع بقاء الموعد مع المستشار السياسي..
 
أبلغته برسالة أنني كنت مقرر الارتماء أمام سيارة المبعوث الأممي في بوابة المجلس لأوصل رأي آخر تصر كل الأطراف على استبعاده وأن المبعوث يبدو أنه يهتم فقط بمن يملك مليشيات ولا يريد أن يسمع مدني، فوعدني بالبقاء على تواصل..

(2)

لماذا أطراف الحرب هي فقط من تحدد من يلتقي بهم المبعوث الأممي وتحتكر هذا الحق والتميثل وهي فقط من تحدد من هو المجتمع المدني ومن هي الأحزاب ومن هم الأعضاء الذي سيلتقي بهم من البرلمان؟!!!
 
المجتمع غائب عن هذه المفاوضات، وكل طرف يحدد أحزابه ومنظماته ونوابه الذي لهم حق الحضور والتباحث والتفاوض وطرح القضايا ويغيب المجتمع المنكوب.

(3)

أردنا أن نطرح موضوع الرواتب بعد عام من الانقطاع، وتأثر تراجع الريال على الرواتب، وتواطؤا أطراف الصراع ومكايداتها ليستمر حال هذا الإنقطاع .. أردنا أن نطرح القضية والحلول على نحو مغاير عما يتم طرحه، ومقترحين في الوقت نفسه الحلول..
 
أردنا أن نطرح أزمة الغاز الخانقة، وتواطؤا سلطات الحرب واستفادتها واستخدامها لهذه القضية، وفشل الحلول، واستخدام الأزمات وقضايا المجتمع في الصراع السياسي، وفي الوقت نفسه نقدم الحلول والمعالجات..
 
أردنا أن نطرح قضايا طرد المغتربين اليمنيين وخطورتها، وما سيترتب على إعادتهم عنوة، وإهدار حقوقهم من قبل المملكة، ومدى منافاة كل ذلك مع القانون الدولي..
 
أردنا أن نطرح قضايا مجتمعية عدة وكيف يتم استخدامها وتوظيفها في الحرب من قبل أطراف الصراع والتي تأتي على حساب المجتمع وحاجياته الملحة، ومن وجهة نظر مختلفة عما يتم طرحه..
 
لماذا تمنعنا أطراف الحرب بما فيها أنصار الله، وتعمل للحيلولة دون أن تصل وجهة نظرنا إلى المبعوث الأممي ، ولماذا المبعوث الأممي لا يخترق هذا الحصار المطبق علينا..؟!!!

(4)

كل الأطراف التي دمرت اليمن ولازالت تدمره حاضره في هذه المفاوضات إلا المجتمع غائبا عنها ومعزولا وأكثر من يعاني..
 
وإذا طرح طرف من أطراف الصراع قضية من تلك القضايا أو الأزمات التي تخنق المجتمع، فيتم طرحها من وجهة نظر هذا الطرف دون أن يخلو هذا من استغلال تلك الأزمات وتوظيفها والتكايد بها على حساب المجتمع واستمرار خنقه بالأزمات واستخدام ذلك وتوظيفه في الحرب لصالحة..

(5)

ما سنطرحه ليس بسري ولا يحتاج كتمان ولا فيه مختالة ومخادعة كما تفعل أطراف الصراع ، بل سنعلنه وسننشره بشفافية تامة على المجتمع معبرين عن مصالحه فقط ومحاولين المشاركة في تقديم الحلول العاجلة والناجعة..

(6)

نحن لا نعقد الصفقات، ولا نخادع الشعب، ولا نفعل ما لا نقول، ولا نقدم مصلحة حزب أو جماعة على مصلحة الوطن..
 
فيما هم وقد ثبت هذا مرارا يفعلون ذلك، وفي إطار أجندات غير أجندات الوطن.. وبإمكانكم متابعة ذلك من ظهران الجنوب ومرور بمفاوضات الكويت وليس انتهاء بمبادرة كيري وخارطة ولد الشيخ..

(7)

ما مصلحة أنصار الله في استبعادنا.. أغلب القضايا تخدمهم وتخفف عنهم ولاسيما فيما يخص الرواتب وصناعة الأزمات التي يتحمل مسؤوليتها خصومهم ربما أكثر منهم..
 
الأطراف المختلفة لا نروق لها، ونتفهم أسباب ودوافع ذلك.. ولكن ما يحيرنا أنصار الله وحكومة الإنقاذ!!
 
فهل هم يمارسون في العلن شيء، وفي الخفاء شيء آخر، يتصادم مع ما يتم طرحه بالعلن؟!! غدا سينكشف كل شيء..

(8)

أجاب صديقي عن احتكار التمثيل أن لتلك ـ أي أطراف الصراع ـ تأثير في الشارع ، وأن القوة هي من تفرض اصحابها..
 
وأجيب المجيب: .. نعم .. كل المليشيات لديها نفوذ ، وقوة، وسلطة، وسلاح، ووظائف للدولة تستخدمها في كسب الولا، وتستخدم أيضا المال العام، والوظيفة العامة، ولديها رصيد كبير من فساد وصل حد النهب، ولديها قدرة لصناعة الأزمات والاستفادة منها وأشياء كثيرة تملكه ولا أملكه..
 
ولكن أنا من يعبر عمن لا صوت لهم، وعمن تصادر أصواتهم بألف مسمى، وعن المجتمع المنكوب بالحرب..
 
من هو مثلي لا يعبر فقط عن المجتمع المتضرر، ولكن أيضا عن المستقبل..

رابط المقال هنا

من الحائط على الفيس بوك اضغط هنا

للاشتراك في قناة أحمد سيف حاشد على التليجرام انقر هنا

الإعلانات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s